شالكه ينقذ موسمه بالنجاح في دوري ابطال اوروبا


برلين (رويترز) - سادت حالة من التفاؤل في جلسنكيرشن يوم الخميس بعدما أنقذ نادي شالكه موسمه المتواضع بتأهل مفاجيء الى دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد فوزه 3-1 على بلنسية الاسباني.
وفي طريقه للصعود الى دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه واجه شالكه كثيرا من الانتقادات العنيفة بعد أداء متواضع في دوري الدرجة الاولى الالماني.
وقبل أيام قليلة بدا مستقبل الفريق مظلما اذ يتقدم بخمس نقاط فقط على منطقة الهبوط في الدوري وامال اللعب على المستوى القاري في الموسم القادم تتبدد سريعا لتحول الجماهير غضبها ضد المدرب فليكس ماجات.
وذكرت وسائل اعلام قبل ساعات من مباراة بلنسية أن شالكه قرر انهاء عقد ماجات في نهاية الموسم بينما قال المدرب انه لا يدري شيئا عن هذه التقارير.
ويبدو أن الامور تبدلت بفضل الفوز 4-2 على بلنسية في مجموع مباراتي الذهاب والاياب لدور الستة عشر يوم الاربعاء بالاضافة للفوز 1-صفر على بايرن ميونيخ حامل اللقب ليتأهل شالكه الى نهائي كأس المانيا في الاسبوع الماضي.
وقال مانويل نوير حارس شالكه "النتائج في الدوري ليست جيدة جدا لكن بعد ذلك تأهلنا الى نهائي كأس المانيا والان صعدنا الى دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا ومثل هذه اللحظات تجعل المرء ينتابه شعور جيد."
وأضاف "نحن الان بين الفرق الثمانية الكبرى في اوروبا ونرغب في التأهل للمرحلة التالية بالاضافة الى استعادة الثقة في الدوري."
كما أن التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا يعني أن النادي المثقل بالديون سيحصل على دعم مالي غير متوقع وهي حقيقة لم تغفلها الادارة التي قالت انها ستنظر في مستقبل ماجات في الايام القليلة المقبلة.
كما شعر بعض لاعبي شالكه بالمفاجأة من مسيرة الفريق الرائعة اوروبيا اذ تصدر مجموعته وفاز بجميع مبارياته على أرضه. ومن ضمن هؤلاء اللاعبين المهاجم الاسباني المخضرم راؤول (33 عاما) الذي انضم الى شالكه بعد 16 عاما حافلة بالالقاب بين صفوف ريال مدريد.