الاولمبي الباجي يخطف الفوز من الدفاع الجديدي المغربي في الوقت القاتل

18 مارس 2011:
© رويترز



انتظر الاولمبي الباجي التونسي حتى الوقت المحتسب بدل الضائع ليخطف الفوز من ضيفه الدفاع الحسيني الجديدي المغربي بهدفين مقابل لا شيء في جولة الذهاب بدور 32 في بطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الجمعة.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة لنهايتها بالتعادل السلبي خطف بسام المناعي الهدف الأول للاولمبي الباجي بضربة رأس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني قبل أن يضيف الغيني ابراهيما كمارا الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ركلة جزاء بعد دقيقتين.

وجاء اللعب في الشوط الأول متكافئا بين الفريقين مع أفضلية نسبية للفريق صاحب الأرض الذي حاول الوصول في وقت مبكر لشباك منافسه رغم غياب ابرز لاعبيه صانع اللعب صابر المحمدي والمهاجمين نبيل الميساوي وحمودة المعمري.

واقترب أكرم بن ساسي من افتتاح التسجيل للاولمبي الباجي عندما تلقى الكرة وسط منطقة الجزاء لكنه سددها خارج المرمى في الدقيقة 21.

وجاء رد الدفاع الجديدي سريعا عبر عادل كروشي الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الأولمبي الباجي أيمن زيدان بعد دقيقتين.

واستمر الفريقان في تبادل الهجمات وطالب الاولمبي الباجي بالحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجمه جميل خميل داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة المصري محمد فاروق لم يحتسبها في الدقيقة 34.

وأطلق الجابوني رودريج موندونجا الظهير الايمن للاولمبي الباجي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب المرمى قبل أن يهدر على الهمامي فرصة اخرى.

وفي الشوط الثاني مالت الكفة للفريق المغربي الذي بادر بالهجوم وكاد يفتتح التسجيل عندما تلقى مهدي قرناس الكرة في وضع انفراد لكنه سددها في يد الحارس.

لكن الدفاع الجديدي تلقى ضربة عندما طرد قائده منير الضيفي بعد عرقلة خميل في الدقيقة 55 قبل أن تتعادل الكفة بطرد الهمامي من الفريق التونسي بعد خمس دقائق.

وسنحت أبرز فرصة في الشوط الثاني للدفاع الجديدي عندما سدد لاعبه حكيم اجراوي كرة قوية ردها القائم في الدقيقة 67.

واستغل الفريق المغربي انهيار اللياقة البدنية للاعبي الاولمبي الباجي التي تأثرت بسبب توقف نشاط الدوري المحلي لفترة طويلة وسيطر على اللعب وشن هجمات خطيرة على مرمى مضيفه في الدقائق العشر الأخيرة لكن الاولمبي الباجي قلب الطاولة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الوقت الذي كان الحكم يستعد فيه لاعلان نهاية اللقاء أرسل خليل الجلاصي كرة نحو منطقة الجزاء حولها المناعي برأسه الى الشباك قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة البديل نزار قربوج وانبرى لها بنجاح كمارا.